الأربعاء، 15 يونيو 2016

فيديوهات من تصويري 
الصحفة الرئيسية

حزام الأمان يقلل 80 % من مخاطر الحوادث!!

أكدت الدراسات الأمنية على حوادث السيارات أهمية ربط حزام الأمان للراكب الخلفي، لافتة إلى أنه لا يمكن الاعتماد على الحماية الطبيعية التي توفرها له المقاعد الأمامية التي تمتص عنه جزءا كبيرا من الصدمة، كما أظهرت دراسات حديثة أن ربط حزام الأمان للراكب الخلفي لا تزيد من وقايته من الاصابات فحسب، بل هي تحمي الراكب الأمامي أيضا، ويمكن تفادي حوالي 80 % من وفيات ركاب المقاعد الامامية في السيارات التي تتعرض لحوادث إذا ما وضع ركاب المقاعد الخلفية حزام الامان.
وأكدت الدراسة أن ركاب المقاعد الخلفية الذين لا يضعون أحزمة الأمان يمكن أن يصدموا بعنف ركاب المقاعد الامامية عند وقوع حادث.
واستنادا إلى هذه الدراسات افادت حصيلة الحوادث أن سائقا و راكبا في المقاعد الأمامية يقتلان، وأن سائقا و راكبا بجانبهما يصابان بجروح خطيرة في حالة عدم ربط حزام الأمان.
وأكد اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة للمرور بشرطة دبي أن معظم دول العالم تفرض وضع حزام الأمان على السائقين وركاب المقاعد الأمامية، إلا أن القليل منها يفرض وضع حزام الامان على ركاب المقاعد الخلفية، مؤكدا أن مخاطر وفاة السائق والراكب الامامي اللذين يضعان حزام الأمان أعلى بخمسة أضعاف عندما يكون ركاب المقاعد الخلفية بدون حزام أمان. وأنه يمكن تفادي من حالات وفاة الركاب في المقاعد الأمامية إذا كان ركاب المقاعد الخلفية يضعون حزام الأمان.

ولفت اللواء الزفين إلى أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، تقدمت بالفعل بمشروع قانون يلزم ركاب المقاعد الخلفية باستخدام حزام الأمان ومخالفة السائق الذي لا يطبق ذلك على الركاب الذين بمعيته.



   السابق                                                                                                                      التالي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق